تفقد فريق عمل قياس تجربة المريض بوزارة الصحة اليوم (الخميس)، الخدمات التي يُقدمها مركز الرعاية الصحية الأولية بمحافظة بيش شمالي جازان، ومدى رضى المرضى وأسرهم عن الخدمات الصحية والاستشارية المُقدمة.
وتجول الوفد الذي يضم مستشار الجودة بمركز تجربة المريض بوازرة الصحة وليد القرني ومساعديه على أقسام المركز، كما التقى عدد من المرضى والمراجعين للتعرف على آلية تطبيق معايير الجودة وبرنامج «قياس»، وتوصيات المجلس الاستشاري بوزارة الصحة.
وأوضح مدير المراكز الصحية بالقطاع الشمالي أمين مشيخي، أن مركز الرعاية الأولية بمحافظة بيش أحد المراكز التي تطبق معايير الجودة «سباهي» في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية بالقطاع الصحي الشمالي في جميع اقسامة، إضافة لعيادة طب الأسرة، مبيناً أن الزيارة الوزارية الميدانية تأتي ضمن إطار العمل التكاملي لوازرة الصحة والشؤون الصحية بمنطقة جازان ممثلة في الصحة العامة.
واستعرض مشرف تجربة المريض بالقطاع محمد إبراهيم حكمي، ما تحقق من نتائج سابقة لأداء تجربة المريض وسبل تطوير تطبيق البرامج لخدمة المرضى والمراجعين، كما اطلع على كافة برامج المركز وآلية تطبيق مبادرات المجلس الاستشاري للمرضى وأسرهم، ومبادرة «يحق لك».
وجرى مناقشة الخطط والاستراتيجيات لدراسة الشكاوى والملاحظات والاقتراحات المُقدمة من المرضى وذويهم لمكتب البلاغات (٩٣٧) من قِبل مركز الاتصال التفاعلي بالوزارة، إلى جانب برنامج «قياس» لمؤشرات مستوى رضا المرضى وذويهم على الخدمات التي يقدمها المركز، وطرق تحليلها والاستفادة من نتائجها في توصيات تطوير الأداء.